نصائح لتجنب الإصابة بهشاشة العظام

نصائح لتجنب الإصابة بهشاشة العظام ...💡
 قائمة بالنصائح التي تساعدكِ في الحفاظ على صحة عظامك بعيدًا عن التعرض لمشكلة هشاشة العظام وقلة كثافتها لتستمتعي بعظام قوية وخالية من المشكلات الصحية الناتجة عن ضعف العظام.
- التدخين والكحوليات:
 اتباع بعض العادات الغير صحية قد يكون سببًا للإصابة بهشاشة العظام وقلة كثافتها، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن المدخنين ومتناولي الكحوليات أكثر عرضة للإصابة بأمراض هشاشة العظام وذلك لتأثير التدخين وتناول الكحوليات على خلايا العظام.
- التغذية:
 التغذية لها دور كبير في الحفاظ على الصحة العامة بالجسم ووحمايته من التعرض للمشكلات الصحية المختلفة ومنها أمراض العظام، حيث إن تناول الأغذية المناسبة التي تحتوي على فيتامينات وعناصر تحتاجها العظام لتحافظ على خلاياها بعيدًا عن الهشاشة والضعف يساعد في الحماية من مشكلة هشاشة العظام وقلة كثافتها، لذلك احرصي على تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين د لتنشيط إنتاج جسمك لعنصر الكالسيوم الضروري لصحة العظام.
- التعرض للشمس:
 من العادات الصحية التي ينصح بها خبراء العناية بالعظام التعرض لأشعة الشمس في الأوقات المناسبة للحفاظ على صحة الجسم والعظام بشكل خاص، لذلك احرصي على التعرض لأشعة المشمس في الأوقات الصحية كالتعرض لها في الصباح أو وقت الغروب واحرصي على الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة حتى لا يتعرض جسمك وبشرتك لأضرار الأشعة الفوق بنفسجية.
- الكالسيوم:
 تناول كمية كبيرة من الأغذية التي تحتوي على عنصر الكالسيوم لتكوين عظام قوية وصحية من الأمور التي ينصح بها خبراء العناية بصحة العظام للاستمتاع بعظام صحية، لذلك قومي بالحفاظ على تناول الحليب ومنتجات الألبان والخضروات التي تحتوي على عنصر الكالسيوم لتتمتعي بصحة عظام مثالية.

Comments