قصة تمثال بسلوفاكيا

 
قصة تمثال بسلوفاكيا
هو تمثال له قصة غريبة وعجيبة ومؤلمة فقد كان هناك شاب أحب فتاه وهي أحبته، رسموا طريق طويل لحياتهم وعاشوا حلم أن يكونا معاً كل العمر ، هذا الشاب كان يعمل بالنظافه في نفس المدينة التي بها التمثال ولم تكن تعلم تلك الفتاة عن حقيقة مهنته وعندما أخبرها عن أمر عمله إستمر إعجابها بشخصيته، ولكن المشكلة هي في الإرتباط بعامل نظافة ورفض عائلتها أن تكون زوجة له ، لم تكن لديها الشجاعة الكافية لتخبره عن رأيها بعدم إستمرار العلاقة وأن عليهما أن يبتعدا عن بعضهما ، فقررت في يوم أن تختفي من حياته إلى الأبد فواعدته في مقهى كانا يلتقيان فيه بإستمرار أتى هو .. هي لم تحضر، إنتظرها وأنتظرها ولم تأتِ وظل كل يوم يحضر في نفس الموعد وعلى نفس الطاولة ولكنها لم تأتِ أبداً ولن تأتِ .. إلى أن مات بالشكل الموجود بصورة التمثال ..
أشتهرت قصته وعرف بها أهل المدينة فشعروا كلهم بالذنب تجاه ذلك المسكين بسبب عادات وتفكير عنصري وقرروا عمل تمثال له لكسر قيود العنصريه في نفوس البشر التي لا تهتم بمشاعر الآخرين .. �التمثال ببساطة يقول لو لا دور عامل النظافة البسيط لم تكن المدينة نظيفة.
التمثال موجود الآن في مدينة براتيسلافيا بسلوفاكيا وكل السياح لتلك المدينة الجميلة يلقون التحية على ذلك العامل الموجود تمثاله بأشهر ميادين المدينة .

Comments