أحسن طريقة لتخسيس البطن

تخسيس البطن
 تعاني كثيرونمن مشكلة تراكم الدهون في البطن، حيث إن بروز الكرش مزعج خصوصاً عند انتقاء الملابس أو بذل المجهود، وهناك العديد من الأسباب لذلك: قلّة ممارسة التمارين الرياضية، والإكثار من تناول الأطعمة الدسمة، وقلة شرب الماء وغيرها الكثير، ولحلّ هذه المشكلة يمكن استخدام الوصفات الطبيعية والآمنة، وهذا ما سنذكره في هذا المقال، بالإضافة إلى ذكر عدّة تمارين رياضيّة.
وصفات لتخسيس البطن
 الفلفل الأسود والعسل
 خلط ثماني ملاعق صغيرة من عصير الليمون، وملعقتان صغيرتان من كل من: الفلفل الأسود، والعسل في كوب من الماء الدافئ، ثم شرب الخليط مرتين يومياً على الأقل.
الفلفل الأحمر والكزبرة
 خلط أربع ملاعق صغيرة من مسحوق كل من: أوراق النعناع، وأوراق الكزبرة، وعشر ورقات من الكاري، وملعقتان صغيرتان من كل من: عصير الليمون مسحوق الفلفل الأحمر، ونصف ملعقة صغيرة من الملح في وعاء للحصول على خليط متجانس، ثم تناول الخليط مرة واحدة يومياً على الأقل.

النعناع 
وضع ملعقتين صغيرتين من النعناع الطازج المفروم ناعماً في كوب من الماء المغلي والخلط، ثم ترك الخليط جانباً حتى يبرد، ثم تحليته بنصف ملعقة كبيرة من العسل والخلط مرة أخرى، وبعدها شرب الخليط مرتين يومياً على الأقل.
الشاي الأخضر
 تسخين كوب من الماء في إناء على النار، ثم إضافة ملعقتان صغيرتان من الشاي الأخضر إليه، ثم رفعه عن النار، وإضافة ملعقتان صغيرتان من العسل إليه والخلط، ثم ترك الخليط جانباً حتى يبرد، ثم تصفيته، وبعدها شرب الخليط مرتين يومياً على الأقل.

بذر الكتان والأملج
 وضع رشّة من الأملج المطحون، وملعقتين صغيرتين من كلّ من: بذور الكتان، وقشر السيليوم في كوب من الماء الفاتر وخلطهم، ثم شرب الخليط مرّة يومياً على الأقلّ.
حبوب الكزبرة والقرفة
 خلط عشر ملاعق صغيرة من حبوب الكزبرة، وملعقتين صغيرتين من حبوب الحلبة، ورشّة من كل من: مسحوق كل من: حبوب الماسترد، وحبوب الكمّون، وعود من القرفة، وخمس حبات من القرنفل الصحيح، وأربع ملاعق صغيرة من الكركم المطحون في وعاء، ثم إضافة الخليط إلى أطباق الطعام المختلفة.
عصير الصبار والكركم
 خلط ست ملاعق صغيرة من كل من: حبوب الكمون، والأملج المطحون، والكركم المطحون، وملعقة صغيرة من العسل، ونصف كوب من الماء الساخن، في كوب من عصير الصبار، ثمّ شرب الخليط مرّة يومياً على الأقلّ، ويُفضّل على الريق.
وصفات أخرى خل التفاح:
 خلط أربع ملاعق صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء الفاتر، ثمّ شرب الخليط ثلاث مرات يومياً. الحليب والكركم: وضع ثلاث ورقات من الكركم الصحيح في كوب من الحليب وخلطه، ثم شرب الخليط مرّة يومياً.
 عصير الليمون: خلط عصير حبة من الليمون في كوب من الماء الفاتر، ثم شرب الخليط مرّة يومياً على الريق، ويُفضّل تكرار شرب الخليط يومياً.
تمارين رياضي لتخسيس البطن
 تمرين بيلاتس: الاستلقاء على الظهر تحت فرشاة مخّصصة للتمارين الرياضية، ثم مدّ الذراعين إلى الأمام، ثم رفع القدمين إلى الأعلى، ويُفضل تكرار التمرين لمدة ثلاثين دقيقة على الأقلّ.
 تمرين كريس كروس: الاستلقاء على الظهر تحت فرشاة مخصّصة للتمارين الرياضية، ثم رفع الركبتين إلى الأعلى، ثم وضع اليدين وراء الظهر، ثم رفع الرأس للوصول إلى أعلى نُقطة، ويُفضّل تكرار التمرين لمدّة ثلاثين دقيقة على الأقلّ.

Comments